أهداف غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية

1- تنمية دور القطاع الخاص كشريك للتنمية في المجال الصحي .

2- توحيد جهود القطاع الطبى الخاص في مواجهة المشاكل التي تعتري الخدمة وأهمها تدني أسعار الخدمة ، ارتفاع أسعار المستلزمات الطبية ، امتناع الدولة عن استخدام إمكانات القطاع الخاص بالقيمة المعقولة للخدمة.

3- بدء مشروع متكامل لتقييم المستوى لدى كل مؤسسة صحية مشتركة في الغرفة مع تقديم المشورة في كيفية تحقيق المستوى المطلوب من الجانب الفني والإداري في كل مؤسسة تقدم خدمة طبية.

4- تنشيط عمليات تصدير الخدمات العلاجية الى الدول العربية الشقيقة وزيادة مجالات السياحة العلاجية لجذب مرضى هذه الدول للعلاج فى المؤسسات الطبية المصرية .

5- الاشتراك مع النقابة ووزارة الصحة لصياغة قائمة استرشادية لأسعار الخدمات الطبية وأتعاب الأطباء يلتزم بها الأعضاء في حدود نطاق معقول وليكن ± 15% ، على أن تراجع قائمة الأسعار مرة سنويا كل عام من خلال لجنة تمثل الأطراف المعنية.

6- المساهمة في تخفيف العبء على الدولة في تقديم الخدمة الطبية لمحدودي الدخل بتطبيق إما ما نص عليه قانون الاستثمار من علاج نسبة 10% من المرضى مجانا أو بأسعار مدعمة مع تسجيل هذه المعلومات وتسليمها للنقابة العامة للأطباء ووزارة الصحة سنويا.

7- بناء قاعدة معلومات عن القطاع الخاص الطبي في مصر مع إنشاء موقع على شبكة الإنترنت من هذه المعلومات لتكون متاحة للجميع وبخاصة الاستثمارات الجديدة بالقطاع الطبى الخاص بمصر .

8- العناية بتدريب الكوادر الطبية من أطباء - تمريض - صيادلة ...الخ لبناء قاعدة للبنية الأساسية من العمالة المتخصصة في مجال العمل الطبى.

9- إبداء الرأي في أي تشريعات تمس الممارسة الطبية بالقطاع الخاص.

10- إدخال التكنولوجيا الحديثة في مختلف المجالات الطبية بالقطاع الخاص في إطار ما هو متعارف عليه عالميا من حيث فائدة الاستخدام ودرجة الأمان .

11- حماية مصالح المؤسسات الطبية الخاصة وعيادات الأطباء في حالة تعرضها لنقد والاشتراك في التحقيق إذا – لا قدّر الله- نشبت مشاكل يكون القطاع الخاص الطبي طرف فيها.

12- العمل على تخفيض أسعار شراء المستلزمات الطبية عن طريق تكوين لجان لتقييم المستلزمات من حيث الجودة وتحرير قائمة أسعار استرشادية يستفيد منها أعضاء الغرفة.